مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية
Volume 11, Numéro 1, Pages 69-77
2014-06-01
الكاتب : بعزي سمية .
تسعى هذه الدّراسة إلى تفعيل المعطيات التي توفّرها نظريّة الذّكاءات المتعدّدة لمعالجة صعوبات تعلّم الرياضيات لدى التّلاميذ؛ فقد تبيّن أنّها تستطيع مساعدة المدرّسين على تحديد وتمييز نواحي القوّة في التّلميذ الذي يعاني من صعوبة تعلّم الرّياضيات، وهذا ما يسهّل عليه تحديد الأسلوب المفضّل للتّعليم حسب حالة التلميذ.
نظرية الذكاءات المتعددة، صعوبات تعلم الرياضيات، تدريس، الاستراتجيات التدريسية، ذوي صعوبات التعلم.
حاكم أم الجيلالي
.
بكري عبد الحميد
.
ص 102-128.
بوقرن جيلالي
.
بزراوي نور الهدى
.
ص 696-726.
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 363-380.
عبد الوهاب صلاح شريف
.
الحلوانى ولاء فوزى عبدالحليم
.
ص 321-336.