المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام
Volume 3, Numéro 1, Pages 343-360
2020-06-30

قنوات الإعلام الدعائي والإشهاري واستغلالها للبث القرآني: بين الرفض والقبول

الكاتب : قبلي بن هني .

الملخص

لا بد للإعلامي من حيث كونه مسلما أن يكون على دراية بما يبث في القنوات العامة والخاصة، وخاصة ما تعلق بالبث القرآني الذي تستثمر إسماعه المحطات التلفزيونية: الإخبارية والإشهارية والإشباعية وغيرها. فهل استغل البث القرآني على وجهه الشرعي والعرفي بين الناس أم انه نحى منحى آخر؟، هذا ما ينبغي أن نعرفه من خلال بحثنا هذا. Especially with regard to the broadcast of the Koran, which invest the ears of television stations ، The Muslim media must be aware of what is being broadcast in public and private channels. Did the Quranic broadcast exploit its legitimate and customary face among the people or did it divert another direction?

الكلمات المفتاحية

الإعلام الدعائي / قنوات / البث /القرآن