المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام
Volume 1, Numéro 2, Pages 152-171
2018-12-30

مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالسلوك السياحي لدى الشباب: دراسة تقييمية

الكاتب : سعد بلمداني .

الملخص

ملخص: تبحث هذه الدراسة في العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي والسلوك السياحي لدى الشباب، حيث يتطرق الباحث إلى التعريف بأهم مواقع التواصل الاجتماعي الشائعة والأكثر استخداما من قبل الشباب، وذلك من حيث حتمية استخدامها من طرف الشباب من جهة، ومن جهة أخرى باعتبارها فضاء للتشاركية والتفاعلية و اتاحتها خاصية الحضور الدائم غير المادي إضافة إلى الوضوح الهوياتي بهاته المواقع.كما تعرض الدراسة أيضا علاقة الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي في إطار أنها تعد نافذة للترويج وتشجيع السلوك السياحي باعتبار السياحة استثمار يدر على اقتصاد الدولة بالعوائد المادية التي تعمل على رفع الاقتصاديات الدولية. Abstract: This study examines the relationship between social networking sites and tourism behavior among young people, where the researcher addresses the definition of the most common social networking sites and most used by the youth. In terms of the inevitability of their use by the youth that from one side, And on the other side as a space for sharing and interactivity and made available the presence of permanent non-physical addition to the clarity of identities in terms of sites. The study also shows the youth's relationship with the social networking sites as part of the promotion of tourist behavior and as an investment that helps the economy of the countries with the material revenues that are working to raise international economies.

الكلمات المفتاحية

مواقع التواصل الاجتماعي، السياحة، الشباب