المجلة الجزائرية للدراسات الإنسانية
Volume 1, Numéro 1, Pages 298-320
2019-06-19
الكاتب : وهيبة عزوز .
مع التطور الهائل لتكنولوجيا الإعلام والاتصال تزاوجا مع فلسفة الويب المبنية على التفاعلية والتشعب، ظهر ما سمي بالإعلام الجديد، إعلام تلاشى فيه الجمهور التقليدي نحو المستخدم النشط والمنتج للمضمون، كما اختفت فيه الوسيلة نحو فلسفة استخدام جديدة، سادتها السرعة والتبادل الكبير، أما المعلومة التي شكلت محور العملية الاتصالية فقد تحولت طبيعتها، ذلك أنها تشبعت بخصائص أخرى كالآنية، الإنتاج المستمر، الكثافة واختلاط المصادر.
الإعلام الجديد- الأنترنت- الويب- تكنولوجيا الإعلام والاتصال- المستخدم.
بكيري محمد أمين
.
ص 227-257.
عبد الحكيم هميسي
.
ص 118-156.
عبد الحكيم هميسي
.
ص 118-156.
رضوان بلخيري
.
ص 45-60.