مجلة الميادين الإقتصادية
Volume 2, Numéro 1, Pages 43-58
2019-12-31
الكاتب : مصطفى معاشو .
تهدف هذه الدراسة الى ابراز أهمية عنصر من عناصر المزيج التسويقي الدولي ألا وهو التوزيع الدولي وأثره على ترقية الصادرات خارج المحروقات، فاستراتيجية التوزيع الدولي لها دور مهم في نقل المنتجات الى المستهلك النهائي، فبنجاحها ستنجح المؤسسة في تحقيق أكبر قدر من المبيعات والتوسع أكثر في الأسواق الدولية . وقد كشفت الدراسة على أن المؤسسات الجزائرية المصدرة لا تهتم كثيرا بجانب التوزيع وهذا لأن أغلبيتها تتعامل مع وسطاء أجنبيين محددين، وذلك لعدم ثقة المستهلك الأجنبي في التعامل معهم، ومن جهة أخرى لزيادة التكاليف في حالة اتباع استراتيجية البيع المباشر وبالتالي زيادة اسعار المنتجات المعروضة وهذا ما يجعلها غير تنافسية في الأسواق الدولية.
استراتيجية التوزيع الدولي، التوزيع المباشر، التوزيع الغير مباشر، قنوات التوزيع الدولي، اليات ترقية الصادرات.
اللحياني ليلى
.
ص 565-582.
بوخاري أحمد
.
شريط حسان
.
ص 33-52.
بلهادي عفاف
.
زناسني سمية
.
ص 455-466.
بونوة الشيخ
.
بن نافلة نصيرة
.
ص 348-369.