مجلة ايكوفاين للدراسات الاقتصادية والمالية
Volume 1, Numéro 1, Pages 57-71
2019-06-29

أثر العوامل الداخلية المؤثرة في قرارات المستهلك

الكاتب : إبراهيم بوزادة . الطيب فراج .

الملخص

أدت التطورات التي أفرزها المحيط الخارجي، والتغيرات التي تطرأ في سلوك الأفراد المستهلكين، إلى تعدد واختلاف العوامل المؤثرة في القرار الشرائي، الأمر الذي صعب على رجال التسويق دراسة هذا السلوك، مما جعل المؤسسة تسعى إلى التأقلم مع هذه التغيرات والعوامل بتنويع وتمييز منتجاتها سواءا من حيث جودتها أو أسعارها أو من خلال الإعلان وتنويع طرق التوزيع، وهذا بما يتوافق مع إمكانيات المؤسسة و بالشكل الذي يناسب المستهلك.

الكلمات المفتاحية

التسويق- -التوزيع- سلوك المستهلك- قرارات المستهلك