Al Athar مجلة الأثـــــــــــــــر
Volume 17, Numéro 1, Pages 49-63
2020-08-10

المقابلة-رؤية منهجية في بحوث تعليم اللغة العربية

الكاتب : منصور أميرة .

الملخص

يتحرّك محتوى هذا المقال في حدود ثلاث نقاط، هي: • استشعار ضرورة البحث في تعليمية اللغة العربية ميدانيا, • أهمية المقابلة بالنظر إلى أنّها من بين أهم طرق التقصّي الإجرائي؛ يجب تفعيلها في إنجاز البحوث التعليمية والتربوية. • التنويع في الاشتغال على مختلف تقنيات البحث العلمي، التي تمكن من معاينة وإدراك واقع التربية والتعليم وتقويمهما.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: المقابلة، التقصّي، تقنية، منهجية البحث، تعليمية اللغة العربية.