Al Athar مجلة الأثـــــــــــــــر
Volume 17, Numéro 1, Pages 49-63
2020-08-10
الكاتب : منصور أميرة .
يتحرّك محتوى هذا المقال في حدود ثلاث نقاط، هي: • استشعار ضرورة البحث في تعليمية اللغة العربية ميدانيا, • أهمية المقابلة بالنظر إلى أنّها من بين أهم طرق التقصّي الإجرائي؛ يجب تفعيلها في إنجاز البحوث التعليمية والتربوية. • التنويع في الاشتغال على مختلف تقنيات البحث العلمي، التي تمكن من معاينة وإدراك واقع التربية والتعليم وتقويمهما.
الكلمات المفتاحية: المقابلة، التقصّي، تقنية، منهجية البحث، تعليمية اللغة العربية.
منصور اميرة
.
ص 379-403.
الطيب قصاص
.
ص 21-38.
العربي بوعمران بوعلام
.
عيوش نعيمة
.
ص 593-607.
عذراء عيواج
.
ص 17-35.
منصور أميرة
.
ص 148-166.