أبعاد إقتصادية
Volume 10, Numéro 1, Pages 265-280
2020-07-30
Authors : Al Falah Khaled .
أدت المنافسة المتزايدة في صناعة الأزياء إلى تبنّي استراتيجيات مبتكرة لزيادة الحصة السوقية وبالتالي مستويات الربحية. وسائل التواصل الاجتماعي كانت لاعبا أساسيا في هذا الاتجاه وفي بروز واضح كقناة فعالة وموثوقة لتسويق المنتجات وخصوصا في عالم الموضة. وقد اتاح تطبيق (Instagram) منصة وسائط اجتماعية فعالة تستخدم الميزات المرئية ومحتويات الوسائط المتعددة الأخرى لتسهيل التواصل. هذه الدراسة تستهدف فحص كيفية تأثير اقتصاد انستجرام على صناعة الأزياء والموضة في بريطانيا. تم إنجاز هذه الدراسة من خلال نهج موضوعي نوعي اشتمل على جمع البيانات من خلال مقابلات أجريت بين خبراء في صناعة الأزياء يعملون في المبيعات والتسويق ومستخدمي تطبيق انستجرام الذين يعملون كمؤثرين ومستهلكين لمنتجات الموضة. أظهرت النتائج التي تم جمعها من البحث الأساسي ارتباطا كبيرا بالرؤى المكتسبة في مراجعة الأدبيات السابقة. يتجلى تأثير اقتصاد انستجرام على صناعة الأزياء من خلال زيادة الاحتراف والاستثمار في إشراك المؤثرين. اما بالنسبة للمستهلكين ,فإن اقتصاد انستجرام يلعب دورا محفزا على المؤثرين من مستخدمي التطبيق الشهير.
صناعة الموضة والأزياء اقتصاد انستجرام، القدرة التنافسية، وسائل التواصل الاجتماعي، المؤثرين.
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
قرنينة سعاد
.
فرحات أحمد
.
ص 90-108.
Said Houari Amel
.
pages 257-268.
محمد المنتفع
.
ص 201-221.