آفاق علمية
Volume 8, Numéro 2, Pages 123-147
2016-12-30
الكاتب : خليدة مهرية .
تهدف هذه الدراسة إلى تقصي مهارات حل المشكلات لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي "تخصص العلوم التجريبية) وتحديد الاختلاف في هذه المهارات بحسب الجنس،استعملت الباحثة المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لمثل هذه الدراسات تم اختيار عينة الدراسة بطريقة المعاينة العشوائية، بلغ حجم العينة 300 تلميذ وتلميذة، وأظهرت نتائج الدارسة إن تلاميذ السنة الثانية علوم تجريبية يمارسون مهارات حل المشكلات بدرجات متفاوتة من مهارة إلى أخرى، كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق بين الجنسين بالنسبة لتطبيق مهارات حل المشكلات حيث تبين أن الإناث يمارسن هذه المهارات أكثر من الذكور.
مهارات؛ حل مشكلات؛ تلاميذ؛ المرحلة الثانوية .
عليلش فافة
.
نزاي الزهراء
.
ص 104-118.
سحوان رضوان
.
ص 42-48.
مراد يعقوب
.
آسيا علاوي
.
ص 54-77.
حميدة زموري
.
ص 318-330.
الشايب خولة
.
مهرية خليدة
.
ص 493-506.