أبحاث إقتصادية معاصرة
Volume 2, Numéro 2, Pages 23-46
2019-10-30

الإستراتيجية التسويقية السياحية لوجهة الجزائر – بناءً على مخطط (sdat)2030-

الكاتب : أ. محمد اسلام تلي . أ. رتيبة طيبي .

الملخص

ملخص : تهدف هذه الدراسة إلى إبراز وكشف الإستراتيجية السياحية لتسويق وجهة الجزائر وتحقيق التحول السياحي من خلال الاقطاب السياحية السبعة ودورها في ترقية السياحة في الجزائر، وتحويلها الى مقصد سياحي على الصعيد المغاربي والعربي والعالمي، وكذا تحويلها من بلد مرسل الى بلد مستقبل. لتحقيق ذلك تم رسم إستراتيجية وطنية للتنمية السياحية من خلال الأقطاب السبعة للإمتياز، وتوزيعها على مختلف انحاء الوطن، من خلال ما تزخر به من إمكانيات ومؤهلات سياحية كبيرة، وما تتميز به من تنويع في المشاريع الاستثمارية كالفنادق وقرى السياحية التي من شأنها أن تعزز من مكانتها وحصتها السوقية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح الأجانب والسياح المحليين، ليسمح لها ذلك بأن تكون وجهة سياحية بإمتياز، وتخلق تدفق سياحي مستمر على مدار السنة.

الكلمات المفتاحية

إستراتيجية سياحية، إستراتيجية تسويقية، أقطاب سياحية الامتياز، مخطط توجيهي للتهيئة السياحية.