مجلة المقاولاتية والتنمية المستدامة
Volume 1, Numéro 2, Pages 90-103
2019-12-31
Authors : Ishak Kherchi . Mohamed Fellague . Samira Ahlem Haddou .
Absract: The purpose of this paper is to clarify how the concept of shared value creation can be used in marketing, we provide Wal-Mart company model in retail business sector. Authors analyze a single case study of Wal-Mart company. We found that Wal-Mart create a shared value for business and society in retail sector by using the ESG model. ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى توضيح كيفية استخدام مفهوم خلق القيمة المشتركة في مجال التسويق قمنا بتقديم نموذج شركة Wal-Mart في قطاع تجارة التجزئة، قام الباحثين باستخدام منهج دراسة الحالة المنفردة لشركة Wal-Mart لأن تحليل الدراسة يتطلب جمع العديد من المعلومات حول المبادرات و البرامج المتبعة من طرف الشركة لتطبيق مفهوم خلق القيمة المشتركة في مجال التسويق. توصلت الدراسة إلى أن شركة Wal-Mart تمكنت من خلق القيمة المشتركة في مجال التسويق من خلال تطبيق نموذج ESG البيئة، المجتمع و الحوكمة .
Creating shared value, marketing, retail business sector, Wal-Mart, business and society. كلمات مفتاحية: خلق القيمة المشتركة، التسويق، تجارة التجزئة، شركة Wal-Mart، المؤسسة و المجتمع.
Mohamed Fellgue
.
Ishak Kherchi
.
pages 11-28.
Fellgue Mohamed
.
Kherchi Ishak
.
pages 11-28.
Kherchi Ishak
.
Fellague Mohamed
.
pages 17-29.
بن عبود شادية
.
عبد المجيد أونيس
.
pages 777-795.