مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال
Volume 1, Numéro 1, Pages 117-148

المقاولاتية السياحية كمدخل لتنمية الصناعة السياحية في الجزائر

الكاتب : مهري عبد المالك .

الملخص

في الوقت الذي يحتل فيه القطاع السياحي الصدارة في الكثير من الدول، نجده في الجزائر رغم الإمكانيات السياحية الهائلة لم يصل بعد إلى تحقيق الأهداف المرجوة منه، وبقيت انجازاته ضعيفة مقارنة مع الدول المجاورة. فصحيح أن الجزائر بلد سياحي يزخر بتنوع كبير ومنفرد في العرض السياحي بداية من الطبيعة إلى التنوع الثقافي والحضاري والتاريخي إلا أن القطاع السياحي لم يحض بالعناية الكاملة، ورغم تبني الجزائر عدة سياسات تطويرية للقطاع إلا أن النتائج لم تكن تتطابق بشكل كبير مع الأهداف المسطرة، سواء فيما يخص حجم الاستثمارات أو الانجازات المحققة وحتى عدد الوافدين من السياح الأجانب.

الكلمات المفتاحية

المقاولاتية السياحية، التنمية السياحية، السياحة، التنويع الاقتصادي، الجزائر.