متون
Volume 13, Numéro 4, Pages 305-319
2020-08-01

دور استراتيجية الالعاب اللغوية في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الابتدائية The Role Of Language Games Strategy In Improving The Level Of Academic Achievement For Primary School Students

الكاتب : بن شدة مليكة . محرزي مليكة .

الملخص

تهدف الدراسة الحالية الى تقصي دور استراتيجية الالعاب اللغوية في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي مقارنة بطريقة التدريس المعتادة. واستخدم في هذه الدراسة التصميم التجريبي الحقيقي المعروف بتصميم القياس البعدي لمجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية، وتكونت عينة الدراسة من قسمين من اقسام السنة الرابعة ابتدائي بمدرسة (بلبوري رحمة) بوسط معسكر، ومدرسة (غزلاوي شعبان) بغريس ولاية معسكر، حيث مثلت احداهما المجموعة التجريبية وعدد التلاميذ (40) تلميذا، ومثلت الاخرى المجموعة الضابطة وعدد التلاميذ (40) تلميذا. The purpose of this study is to study the effect of a language games strategy on academic success in French for students in the fourth year of primary education compared to the usual method of teaching. The experimental design was used in this study, The sample consisted of 80 male and female students, they were chosen at the level of two primary schools (Wilaya de Mascara), one represents the experimental group composed of 40 students, the other represents the control group composed of 40 students, The results of the study showed.

الكلمات المفتاحية

استراتيجية الالعاب اللغوية ; التحصيل الدراسي ; تلاميذ المرحلة الابتدائية ; دلالة إحصائية ; اختبار التحصيل ; ولاية معسكر ; language games strategy ; academic performance ; primary school students ; language games method ; post-test ; Wilaya de Mascara