أبحاث إقتصادية معاصرة
Volume 1, Numéro 1, Pages 172-189
2018-06-30
الكاتب : د.محمد السعيد سعيداني . د. عائشة بوعامر .
الملخص: تهدف هذه الدراسة لمعرفة اتجاهات مستخدمي الانترنت في الجزائر نحو التسويق الالكتروني، لذا تم صياغة فرضية رئيسية مفادها أنه يوجد اتجاه ايجابي لمستخدمي الانترنت نحو التسويق الالكتروني، كما اعتمدت الدراسة على مجموعة من المؤشرات ( مهارات الاستخدام، مهارات التفاعل، الثقة، والدافعية) تمثلت في المؤشرات الدالة على هذا التوجه، وقد تم أخذ آراء عينة مكوّنة من 200 فرد تم اختيارهم عشوائيا. وقد خلصت الدراسة إلى أنّ هناك توجه ايجابي لمستخدمي الانترنت نحو التسويق الالكتروني بشكل عام، في حين أظهرت الدراسة أنّ مهارات التفاعل ليس لها أثر في التوجه الالكتروني، كما تم الخروج بمجموعة من التوصيات كان أهمها رفع جهود المؤسسات في مجال الدفع بالمستخدم نحو التوجه التسويق الالكتروني، من خلال تعزيز شعور الثقة و الأمان و السرية.
التسويق الإلكتروني، المزيج التسويقي،
قنديل فاطمة الزهراء
.
بن عمار امال
.
ص 213-228.
عـديلة غالمي
.
ص 99-112.
لحمر حكيمة
.
ص 253-272.
بن عيسى محمد المهدي
.
ص 581-606.
بن لوصيف جميلة
.
ص 165-180.