مجلة الحوكمة، المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة
Volume 2, Numéro 1, Pages 230-242
2020-03-30
الكاتب : بغدادي إيمان .
إن بعض التجاوزات في الممارسات التسويقية، وبغية تحقيق أهداف المؤسسة من ربح ونمو واستمرار، دون مراعاة مصالح المستهلكين والمجتمع والبيئة، أدى إلى ضهور فكرة المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات التسويق لتحقيق تنمية مستدامة وترسيخ احترام القيم الأخلاقية في ممارسة الأعمال، مع ضرورة وضع تقرير الأداء الاجتماعي للمؤسسة، فيه برهان على أنها تتحمل مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، إضافة إلى كون تقرير الاداء الاجتماعي ميزة تنافسية في حد ذاته، يجعل المسؤولية الاجتماعية ميزة استراتيجية خالقة للقيمة.
المسؤولية الاجتماعية؛ التسويق؛ أخلاقيات التسويق؛ المستهلكين؛ تقرير الاداء الاجتماعي.
صيمود ليندة
.
ص 32-46.
ليلى مطالي
.
سيهام شيخاوي
.
ص 49-62.
آمنة تونسي
.
إبراهيم بورنان
.
ص 333-360.
بورحلي وفاء
.
غزال عبد الرزاق
.
ص 85-100.