مجلة الحوكمة، المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة
Volume 1, Numéro 2, Pages 27-47
2019-09-30

دراسة تأثير أبعاد المسؤولية الاجتماعية على الميزة التنافسية للعلامة التجارية: دراسة حالة علامة كوندور

الكاتب : لحسن عطاالله .

الملخص

الهدف من البحث هو دراسة تأثير المسؤولية الاجتماعية على الميزة التنافسية للعلامة التجارية كوندور، ومن أجل تحديد هذا التأثير قمنا بدراسة ميدانية تم من خلالها توزيع استمارات موجهة لعدد من زبائن علامة كوندور مست حوالي 115 مستهلك، وتم تحليل معطيات الدراسة باستخدام أسلوب الانحدار المتعدد,وقد استنتجنا من خلال هذه الدراسة أن هناك تأثير ايجابي مباشر لأبعاد المسؤولية الاجتماعية على الميزة التنافسية للعلامة التجارية كوندور.

الكلمات المفتاحية

المسؤولية الاجتماعية، المسؤولية الاقتصادية، المسؤولية القانونية، المسؤولية الأخلاقية، المسؤولية الانسانية، الميزة التنافسية.