التدوين
Volume 6, Numéro 1, Pages 66-77

الطريق إلى المؤسسة الإعلامية الإبتكارية - تلفزيون عجمان نموذجا

الكاتب : الاستاذ عصام الدين عبد السلام محمد .

الملخص

الملخص تشهد الوسائل الإعلامية في العصر الحالي تطورات كبيرة تزامنا مع التغيرات التي طرأت على الحياة بشكل عام، وتماشيا مع الواقع المتسارع والذي فرض منافسة كبيرة بين وسائل الإعلام المختلفة. يسعى هذا البحث في التحقق من كيفية وصول أي مؤسسة إعلامية إلى مؤسسة إبتكارية متجددة بعيدا عن المؤسسات التقليدية والتي يتراجع دورها بمرور الزمن ومن ثم تتلاشى وتزول. هدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين الإبتكار ودرجة تطور مؤسسات الإعلام، وقياس مدى تأثير الإبتكار على مستوى أداء هذه المؤسسات، والمساهمة في تطورها وبالتالي إستمرارها وبقائها. تحددت المشكلة التي يناقشها البحث في بحث شكل العلاقة بين مؤسسات الإعلام والإبتكار، ومدى قدرة مؤسسات الإعلام على الإبتكار والتجديد. الكلمات المفتاحية: المؤسسة الإعلامية، الإبتكار، تلفزيون عجمان. Abstract The media witnesses great developments in the current era, coinciding with the changes that have occurred in life in general, and in line with the accelerating reality, which imposed great competition between the various media. This research seeks to verify how any media organization can reach a renewed innovative organization away from traditional institutions whose role is diminished over time and then fade and disappear. The research aimed to identify the relationship between innovation and the degree of development of media organizations, and to measure the extent of the impact of innovation on the level of performance of these institutions, and contribute to their development, and thus their continuation and survival. The problem discussed in the research was determined in examining the form of the relationship between media and innovation institutions, and the extent to which media organizations are able to innovate and innovate. Key words: media organization, innovation, Ajman TV.

الكلمات المفتاحية

المؤسسة الإعلامية، الإبتكار، تلفزيون عجمان.