مجلة الممارسة الرياضية والمجتمع
Volume 2, Numéro 1, Pages 38-47
2019-03-16
الكاتب : سليم لعمارة . لخضر سالم .
أصبح التدريب المدمج سر نجاح العديد من المدربين في مجال الألعاب الجماعية نظراً لفائدته في تطوير الصفات البدنية والمهارية والخططية معاً. وفي كرة القدم استخدم أسلوب الألعاب المصغرة بمواقف تنافسية كأسلوب تدريب مدمج يوفر الوقت والجهد في العملية التدريبية من جهة و يزيد من نشاط وحيوية اللاعبين نحو التدريب، لما يتميز به من عنصر المفاجأة والمنافسة. ولهذا تم إدراجه من قبل الباحث في العملية التدريبية من أجل تطوير الصفات البدنية والمهارات الأساسية معاً لدى لاعبي كرة القدم، حيث تم استخدام المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة الدراسة باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متكافئتين إحداها تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما 12 لاعباً يمثلون المرحلة العمرية تحت 15 سنة، كما استند الباحث إلى الأدوات والوسائل التي تعمل على تحقيق هدف البحث، وأشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج المتبع (التقليدي) في جميع المتغيرات قيد البحث وكانت أهم التوصيات استخدام التدريب المدمج بمواقف تنافسية نظراً لفاعليته في تنمية الصفات البدنية والمهارات الأساسية لدى لاعبي كرة القدم.
التدريب المدمج، كرة القدم، التدريب بالمواقف، الأداء الرياضي.
سعيدي زروقي يوسف
.
ماحي صفيان
.
سعيدي زروقي جمال
.
ص 266-276.
ميم مختار .
.
كوردوغلي محمد .
.
ص 237-254.
براهيم علابة
.
مسعودي الطاهر
.
ص 59-76.
عسلي حسين
.
زرقين الصادق
.
كرارمة أحمد
.
صغير نور الدين
.
ص 73-85.
بلعروسي سليمان
.
ماحي صفيان
.
سايب عزوهم يونس
.
ص 1262-1273.