مجلة الممارسة الرياضية والمجتمع
Volume 1, Numéro 1, Pages 43-53
2018-09-15
الكاتب : رضا مالك .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهمية برامج التربية الحركية ومدى مساهمتها في تطوير المهارات الحركية الأساسية والقدرات الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية للفئة العمرية 6-9 سنوات، حيث أجريت هذه الدراسة على عينة قوامها 352 تلميذ واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة الدراسة، وأسفرت النتائج على أن البرنامج المقترح أدى الى تحسين المهارات الحركية والقدرات الإدراكية، وأوصى الباحث بضرورة الاهتمام ببرامج التربية الحركية لما تحققه من تطوير المكتسبات الفطرية في مرحلة الطفولة حتى سن البلوغ.
التربية الحركية، المهارات الحركية، القدرات الحركية، المرحلة الابتدائية.
عثماني مراد
.
هدوش عيسى
.
ص 441-461.
زبيش سمير
.
حسيني محمد أمين
.
ص 157-178.
سمير مرزوقي
.
ص 155-169.
Ait Lounis Mourad
.
ص 115-119.
سمير مرزوقي
.
نبيل كرفس
.
ص 625-643.