مجلة المفكر للدراسات القانونية والسياسية
Volume 2, Numéro 3, Pages 47-58
2019-09-15

دور معلم الصف في معالجة اضطرابات التواصل

الكاتب : عيسى يونسي . أم السعد موساوي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تبيان دور المعلم في معالجة اضطرابات التواصل، من خلال الكشف المبكر لهذه الحالات ،ومساعدتهم على تجنبهم العديد من الآثار النفسية ، والاجتماعية والتحصيلية، التي يمكن أن تترتب على استمرار هذه المشكلة دون معالجة ، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلنا من خلال هذه الدراسة إلى أن للمعلم دور مهم وكبير في الكشف عن هذه الحالات وتقييمها ومعالجتها في وقت مبكر وبفعالية اكبر.

الكلمات المفتاحية

دور المعلم-اضطرابات التواصل.