المجلة الأورومتوسطية لاقتصاديات السياحة و الفندقة
Volume 2, Numéro 2, Pages 49-64
2019-06-01

السياحة الحلال صناعة للسياحة العالمية

الكاتب : فاطمة الزهرة بن زيدان . محمد راتول . فاطمة بودية .

الملخص

السياحة الحلال هي قطاع سوقي متنامٍ، حيث يسعى السياح المسلمون إلى إيجاد وجهات تلبي احتياجاتهم، من حيث النظام الغذائي أو اللباس أو الطقوس. ومن المتوقع أن يرتفع إنفاق المسافرين المسلمين إلى 220 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020، مع زيادة عدد السياح المسلمين إلى 156 مليون سائح من 121 مليون سائح في عام 2016. ومع ازدهار الطبقة الوسطى وزيادة الدخل المتاح، عملت العديد من البلدان سواء كانت مسلمة أم لا إلى جذب هؤلاء المسافرين. هذا ما دفع بدول العالم على نحو متزايد إلى تلبية احتياجاتهم الغذائية والدينية. Abstract: Halal tourism is a growing market sector, where Muslim tourists seek to find destinations that meet their needs, in terms of diet, dress, or rituals. It is expected that the spending of Muslim travelers will rise to 220 billion US dollars by 2020, with the number of Muslim tourists increasing to 156 million from 121 million tourists in 2016. With the prosperity of the middle class and the increase in disposable income, many countries, whether Muslim or not, have worked to attract these travellers. This has increasingly led the countries of the world to meet their food and religious needs.

الكلمات المفتاحية

السياحة الحلال، الأغذية الحلال، الطلب العالمي .