مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 10, Numéro 16, Pages 281-293
2016-12-15

دور المهارات البيعية في تحقيق رضا وولاء الزبائن للخدمة

الكاتب : نبيلة ميمون .

الملخص

تتناول هذه الدراسة واحدة من الموضوعات المهمة في مجال التسويق بشكل عام والترويج بشكل خاص، ألا وهي المهارات البيعية ودورها في تحقيق رضا وولاء الزبائن لخدمات المؤسسة الاقتصادية في بيئة الأعمال المعاصرة. تركز الدراسة على بعض المهارات الأساسية والواجب توفرها لدى رجال البيع ومنها مهارات الاتصال، مهارات مواجهة الاعتراضات، وكذا مهارات التعامل مع مختلف أنماط الزبائن.وقد توصلت الدراسة إلى أن لهذه المهارات دور في تحقيق رضا وولاء الزبائن للخدمة. الكلمات المفتاحية: المهارات البيعية، مهارات الاتصال، مهارات مواجهة اعتراضات العملاء، مهارة التعامل الانساني مع أنماط العملاء، البيع الشخصي، خدمة العملاء، رضا الزبائن، ولاء الزبائن

الكلمات المفتاحية

التسويق- الترويج-المهارات البيعية-ولاء الزبائن