مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 7, Numéro 2, Pages 639-651
2020-06-30

دور التسويق الإلكتروني في تحسين أداء البنوك في الجزائر "دراسة ميدانية في البنوك التجارية بولايتي البويرة وغرداية

الكاتب : سعداوي مراد مسعود . شاشوة عبد الحكيم . خلف الله بن يوسف .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التسويق الإلكتروني في تحسين أداء البنوك التجارية بالجزائر، وذلك من خلال متغيرات الدراسة (الاتصال المباشر بالعملاء عبر الفضاءات الإلكترونية، تخفيض التكاليف بواسطة التسويق الإلكتروني) ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها اختيرت عينة مكونة من 45 موظف وزبون في البنوك التجارية بولايتي غرداية والبويرة. وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها أن هناك دور إيجابي للتسويق الإلكتروني في تحسين أداء البنوك التجارية. This study aimed to know the role of e-marketing in improving the performance of commercial banks in Algeria, Through the study variables (direct contact with customers through e-spaces, reduce costs by e-marketing), To achieve the objectives of the study and test its hypotheses, a sample of 45 employees in the commercial banks of Ghardaia and Bouira were selected. The study concluded that there there is a positive role for e-marketing in improving the performance of commercial banks

الكلمات المفتاحية

التسويق الإلكتروني، التسويق الإلكتروني البنكي، الأداء البنكي

أثر التسويق الصيدلاني في السلوك الوصفي للطبيب - دراسة عينة من أطباء ولايتي ورقلة وغرداية

قريشي خولة .  قريشي حليمة السعدية .  بن تفات عبد الحق . 
ص 292-310.