مجلة التمكين الاجتماعي
Volume 1, Numéro 2, Pages 148-160
2019-06-27
الكاتب : خيرالدين بن خرور . نوال بوضياف .
يواجه أطفال اليوم - الكثير من أي وقت مضى - رهانات متعددة مصدرها التحديات الناشئة عن الانفجار المعرفي والثورة التكنولوجية الحديثة أو ما يسمى بمجتمع المعلومات، فقد اختلفت طرق التدريس ومعايير انتقاء المراجع والمصادر في البيئة الرقمية ذات الكم الهائل من المعلومات والمعارف، وبالتالي فإن التطرق على رهان التعليم الالكتروني في البيئة الرقمية يعد أمرا مطلوبا، فهذه الورقة البحثية سارت بأهدافها للإجابة على مختلف النقاط التالية : - معوقات تعليم الطفل الجزائري في البيئة الرقمية . - معايير اختيار المراجع الإلكترونية المختلفة . - آليات لتدريب المتعلمين على الأنشطة و العروض والملفات في البيئة الرقمية . - أهم الاساليب الفعالة المقترحة في التنشئة الالكترونية الصحيحة لمواجهة الجرائم الالكترونية ضد المتعلمين.
التعليم الالكتروني – التنشئة الالكترونية – الطفل الجزائري-المرحلة المتوسطة.
بكيس وسيلة
.
زدادقة سفيان
.
ص 784-806.
شمــام نسيمة
.
ص 31-52.
. رسول ب . بلاوي
.
ناصر زارع/ مهتاب دهقان ناصر زارع/ مهتاب دهقان
.
ص 1-16.
بوبڨار أحلام
.
رماش صبرينة
.
ص 139-152.