مجلة التمكين الاجتماعي
Volume 1, Numéro 1, Pages 52-65
2019-03-30
الكاتب : علي بوخلخال . صدام حسين بن يحي . عامر بن شتوح .
هدفت هاته الدراسة إلى تشخيص واقع التلاميذ من خلال دراسة العلاقة التأثيرية بين الأنترنت والتحصيل الدراسي من خلال دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ طور المتوسط، حيث ان الانترنت أحدث تغيرات عديدة في عدة محالات مختلفة ساهمت في تغير وتطور المجتمع وأفراده وادخاله إلى عالم الرقمنة وسرعة الوصول إلى المعلومة في عصر التكنولوجيا، هاته التكنولوجيا التي صارت تمثل نقطة قوة وضعف بالنسبة للمؤسسة التربوية التعليمية وتلاميذها، وعليه وانطلاقا من هذه المعطيات التي أثارت حفيظة الباحث من أجل دراسة هاته العلاقة وآثارها.
أنترنت - طفل - تحصيل دراسي – تلاميذ - تعليم.
حسن معاش
.
صادقي علي
.
بشير طبال
.
ص 56-73.
عبد القادر خنوش
.
ص 259-285.
مداح سليمان
.
ص 232-254.
عليلش فافة
.
نزاي الزهراء
.
ص 104-118.
الأزهر ضيف
.
محمد ذيب
.
ص 337-356.