مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 10, Numéro 16, Pages 78-86
2016-12-15

استراتيجية المؤسسة وعلاقتها بالأطراف ذات المصلحة - عرض حالة Ooredoo

الكاتب : محمد بوهزة . فائزة محلب .

الملخص

تتم صياغة استراتيجية المؤسسات بعد تحديد أهدافها الاستراتيجية التي تتضمن أهداف كل الأطراف ذات المصلحة المؤثرة في مصير المؤسسة. تهدف هذه الدراسة إلى عــرض حالة شركة اتصالات عالمية رائدة قـامت بالتوفيق بين مطالب مختلف الأطراف ذات العلاقة الاستراتيجية بها وهي شركة Ooredoo. وتم التوصل من خلالها إلى أنه ينبغي على كل المؤسسات الاقتصادية دراسة وتحليل كل الأطراف ذات العلاقة باستراتيجيتها، تحديد مطالبها وتكييف استراتيجيتها بما يحقق رضا هذه الأطراف واستمرار وتوازن المؤسسة.

الكلمات المفتاحية

الأطراف ذات المصلحة، استراتيجية المؤسسة، Ooredoo.