المقريزي للدراسـات الاقتصادية والمـالية
Volume 2, Numéro 2, Pages 279-292
2018-12-31
الكاتب : الجيلاني بلواضح .
لم تعد السياحة ترفيها بل أصبحت صناعة اقتصادية تهتم بها الدول التي تتميز بهذا النوع من السياحة وتنفق عليها أموالا ضخمة وذلك لمردودها الاقتصادي والاستثماري الكبير، ولأن السياحة أصبحت خيارا اقتصاديا واجتماعيا مهما فقد أصبح من الدول أن تواكب الثقافة والوعي السياحي لدى المجتمع، بدأت الدول في إصلاح المشروع السياحي وتطويره، إذ تعد الثقافة السياحية القاعدة التي تبنى عليها أسس السياحة السليمة والمستدامة في أي بلد من البلدان. الغرض من هذه الدراسة هو معرفة دور وأثر الثقافة السياحية للمجتمع في دعم وتطوير المنتج السياحي الوطني.
الثقافة السياحية، المجتمع، المنتج السياحي، السياحة المستدامة.
بن معروف فضيل
.
ص 231-243.
امينة بركان
.
منال هاني
.
ص 287-300.