المقريزي للدراسـات الاقتصادية والمـالية
Volume 2, Numéro 2, Pages 147-164
2018-12-31

التعرف على تفضيلات العملاء من أجل الخدمة الفندقية المقدمة من قبل الفنادق باستخدام تقنية Analyse Conjointe دراسة حالة مدينة سعيدة

الكاتب : آمينة مولاي . عبد الصمد زواية .

الملخص

تعتبر الخدمات السياحية والفندقية من بين أهم فروع الخدمات وأكثرها ديناميكية عبر العالم، فالسياحة حاليا هي صناعة تجارية وقطاع اقتصادي واعد ومتفاوت الأهمية من بلد لأخر وهذا تبع الحجم الموارد السياحية التي تتوفر بها والإمكانية المادية المالية، البشرية والتكنولوجية المسخرة لتأهيلها في المستقبل وجعلها مقصدا سياحيا. الهدف من هذه الدراسة هو الكشف عن سمات الخدمة الفندقية التي يرغب أكبر عدد من الزبائن تحقيقها في الفندق والذي يساعد الفندق على زيادة ولاء الزبائن وبالتالي تحقيق أرباح أكبر و الذي يؤدي في الأخير إلى استمراره في السوق ، حيث اهتمت هذه الدراسة بتحليل العناصر الأكثر أهمية التي يفضلها الزبون في الفندق. و ذلك باستخدام تقنية ANALYSECONJOINTE.

الكلمات المفتاحية

سمات ، خدمات، خدمات سياحية و فندقية، زبائن،.ANALYSE CONJOINTE