مجلة ببليوفيليا لدراسات المكتبات والمعلومات
Volume 1, Numéro 2, Pages 179-190
2019-04-29
الكاتب : فارس شاشة . عبد الغني بن دريدي .
نتيجة للتطور التكنولوجي استثمرت الجامعات فيه حيث عملت على خلق ارضيات تعليم الكتروني تتيح دروسها عبر دون التقيد بالحضور الجسدي وخاصة مع الانفجار الكبير في استخدام الانترنت وتوسع انتشارها وتعد الدروس الإلكترونية واسعة الانتشار “مووك” والتي تعنيMOOC وتختصر بـ Massive open online والمتوفرة على مواقع عشرات من الجامعات العالمية بصورة مجانية ومتاحة لجميع المتعلمين في أي مكان في العالم دون قيود أو حدود احد أهم تطورات التعليم الالكتروني في القرن 21. وسنعمل في دراستنا هذه على دراسة تطور الدروس الالكترونية المفتوحة و الفلسفة التي اعتمدتها في بنائها.
الدروس الالكترونية مفتوجة المصدر-فلسفة التعليم الالكتروني-التعليم الالكتروني.
إخلف فاطمة الزهراء
.
كريم مراد
.
ص 752-773.
الديقش أحمد
.
ص 254-264.
هتهات محمد
.
صاحبي محمد
.
ص 1131-1150.
زهيوة عبد الكريم
.
مقراني عبد الباقي
.
ص 70-93.
Merdji Naima
.
Bennama Mekkia
.
pages 79-94.