مجلة الواحات للبحوث و الدراسات
Volume 7, Numéro 2, Pages 594-602
2014-12-31
الكاتب : آمنـــة مناع .
إن العملية التعليمية منظومة تتكامل عناصرها مع بعضها البعض، وتتكاتف فيما بينها لتحقيق النتائج والغايات المرجوة. والكتب التربوية الحديثة تعج بمصطلحات متعددة في إطار الحقل التعليمي. بيد أن كتب التراث العربي قد اختزنت بين صفحاتها كنوزا فريدة تتبدى في عديد الممارسات التراثية، والأفكار التي تكاد تستبق الركب إلا من حيث المصطلح. وفي هذه الورقة البحثية نحاول تسليط الضوء على أقطاب المثلث الديداكتيك في الممارسات التراثية ومعالجتها من منطلق التفسيرات الحديثة
أقطاب المثلث الديداكتيكي في التراث العربي على ضوء اللسانيات الحديثة: تحديد المصطلح والتعريف بالمفهوم
فتيحة عروة
.
ص 462-492.
راضية درويش
.
ص 65-76.
باباي قيس
.
ناصري محمد الشريف
.
ص 237-253.