مجلة مينا للدراسات الإقتصادية
Volume 2, Numéro 3, Pages 144-159

العلاقات العامة كآلية لرفع المردودية والعائد الإقتصادي في المؤسسة الإقتصادية الجزائرية - الوكالة التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بالبويرة نموذجا

الكاتب : هاني محمد .

الملخص

تعالج هاته الورقة العلاقات العامة كآلية للتنظيم الإداري في مؤسسة إتصالات الجزائر – الوكالة التجارية بالبويرة-، إذ تعتبر وظيفة العلاقات العامة الأداة الرئيسية التي من خلالها تقوم المؤسسة بتحسين صورتها، والترويج لمنتوجاتها، وقد توصلنا من خلال الزيارة الميدانية لمؤسسة التصالات الجزائر وكالة البويرة إلى نتيجة أن هناك عدم إلمام بموضوع العلاقات العامة من الناحية العلمية والموضوعية على الأقل، إلا أنه وفي ظل المنافسة من قبل متعاملي الهاتف النقال، فإن المؤسسة تدرك تماما لدور وأهمية العلاقات العامة، على الرغم من العوائق والإهمال لهاته الوظيفة على المستوى المحلي دون المركزي، والتي تبقى دون المستوى، إلا أننا لا نغفل عن دور مكاتب الإعلام والإتصال، والتي تقوم بدوره كبير في التعريف بالمؤسسة، وتعمل على تحسين صورتها لدى جمهورها.

الكلمات المفتاحية

الأداء، الترويج، العلاقات العامة، مؤسسة اتصالات الجزائر