مجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة
Volume 1, Numéro 1, Pages 124-138
2018-01-15

الأهمية الإستراتيجية للرعاية الرياضية على المؤسسة الإقتصادية

الكاتب : دراجي راقي .

الملخص

تسعى هذه الورقة البحثية للتعرف على آليات تبني المؤسسات الإقتصادية للرعاية الرياضية من أجل تحقيق أهدافها. من أجل ذلك قمنا بإتباع المنهج الوصفي التحليلي، وذلك من خلال استعراض الإطار المفاهيمي للرعاية الرياضية من جهة. من جهة أخرى تعرضت هذه الدراسة إلى مفهوم سوق الرعاية، وتطور سوق الرعاية الرياضية في الجزائر، وكذا السوق الدولية للرعاية الرياضية. توصلت هذه الدراسة إلى أن المؤسسات الإقتصادية يمكن أن تتبنى عدة أشكال من الرعاية تختلف باختلاف الرعاة. خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج والتوصيات. This research paper aims to identify the mechanisms of adopting the sponsoring by the economic companies in order to achieve their objectives. To this end, we have followed the analytical descriptive approach by reviewing the conceptual framework for Sponsoring. On the other hand, this study was exposed to the concept of the care market, the development of the sponsoring market in Algeria, as well as the international market for sponsoring. The study found that economic companies can adopt different forms of care that differ among sponsors. The study concluded with a set of conclusions and recommendations.

الكلمات المفتاحية

الرعاية الرياضية؛ سوق الرعاية الرياضية؛ المؤسسة الإقتصادية. The sponsoring; the sponsoring market; the economic company.