مجلة مينا للدراسات الإقتصادية
Volume 1, Numéro 2, Pages 260-279

Quelles Notions Contribuent-elles à La Définition De La Participation Ou De L’implication Telle Que Perçue Par Le Citoyen. Cas De La Ville De Saida

Auteurs : Abdelkader Meziane . Mohammed Ouazani . Mustapha Achachi .

Résumé

يهدف هذا البحث إلى قياس أهمية المقاربة التسويقية في المنظمات العمومية التي تبحث الى الوصول أو تحقيق أمال ومبتغيات مواطنيها وتحسين ظروف معيشتهم. بينت دراستنا بان الاتصال والمهنية مع الأخذ في الحسبان بعض الاعتبارات، تشكل مفتاح نجاح المقاربة التسويقية في المدينة (مدينة سعيدة)، وأن فلسفة التسويق تؤثر بشدة علة سلوك المواطنين تجاه مشاركتهم واهتمامهم بأمور مدينتهم.

Mots clés

مشاركة المواطنين، الخدمات العمومية، المقاربة التسويقية، مدينة سعيدة.