مجلة الاقتصاد الحديث والتنمية المستدامة
Volume 1, Numéro 1, Pages 77-91

الحملة الإعلانية المبتكرة كاستراتيجيه تسويقية للنهوض بالقطاع السياحي -دراسة على عينة من الوكالات السياحية بولاية عين الدفلى-

الكاتب : بونويرة موسى . طرشاني سهام .

الملخص

حاولنا من خلال هذه الدراسة الربط بين الابتكار الإعلاني الذي تم تناوله من خلال كيفية إعداد وتنفيذ إستراتيجية إعلانية مبتكرة في الوكالات السياحية، فنجاح منطقة سياحية معينة يكمن في نجاح الحملة الإعلانية التي تحتاج إلى دراسة وبحث وإبداع في سبيل إيصال الفكرة إلى المستهلكين السياحيين. حيث بينت الدراسة أن الابتكار الإعلاني أصبح أهم وسيلة للوكالات السياحية لزيادة السياح وإنعاش القطاع السياحي، فالتغير المستمر الذي يميز أذواق وحاجات السواح، جعل الوكالات السياحية تبحث عن كيفية تطوير خدماتها والاستجابة لكل هذه التغيرات التي تطرأ على حاجات ورغبات الأفراد. فالابتكار الإعلاني يمثل أفضل وسيلة لحل هذه المشكلة، من خلال الابتكار في الخدمات الإعلانية.

الكلمات المفتاحية

الاعلان، الاستراتيجية التسويقية، السياحة