مجلة التنمية والاستشراف للبحوث والدراسات
Volume 5, Numéro 1, Pages 102-113
2020-06-30
الكاتب : ماضوي عبد العزيز .
نهدف من خلال هذه الدراسة إلى إبراز أهم التعريف والمفاهيم العلمية و الاكاديمية المتعلقة باستراتيجيات التسويق السياحي ، ومحاولة منا إسقاط هذه المفاهيم على الواقع السياحي بالجزائر، والإستراتيجية المتبعة أو المطبقة لتطوير هذا القطاع من خلال المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية ، لكن تبدو الاستراتيجية ليست مبنية على أسس علمية كبحوث التسويق ، الامر الذي انعكس سلبا على الواقع السياحي في بلادنا ، وأصبحت متخلفة عن باقي القطاعات الاقتصادية المساهمة في التنمية المحلية ، وغير قادرة على التنافس سواء على المستوى الاقليمي أو الدولي ، مما جعلها تتذيل الترتيب العالمي بالنسبة للدول المستقطبة للسياح أو الاستثمارات السياحية أو مساهمتها في الناتج المحلي الخام.
استراتيجية ; تسويق سياحي ; سوق سياحي ; سياحة
شنبي صورية
.
بن لخضر السعيد
.
محمودي حسين
.
ص 309-326.
بن مويزة مسعود
.
ص 256-279.
مسكين عبد الحفيظ
.
براهيمي عبد الرزاق
.
ص 1-23.