مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
Volume 7, Numéro 1, Pages 96-115
2020-06-30

اتجاهات الزبائن في الجزائر نحو مواقع التسوق عبر الإنترنت (دراسة حالة Ali Express)

الكاتب : بولقرون راضية . بوداود حميدة .

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الزبائن في الجزائر نحو التسوق عبر الإنترنت بصفة عامة وموقع التسوق Ali Express بصفة خاصة، وقد تم توزيع استبيان إلكتروني على عينة قدرت بــــ 96 زبون حالي لموقع Ali Express، ولقد تم استخدام اختبار t test لاختبار فرضيات الدراسة، وخلصت الدراسة إلى أن اتجاهات الزبائن في الجزائر إيجابية نحو التسوق عبر موقع Ali Express. This study aims to identify algerian customers attitudes towards e-shopping in general and aliexpress in particular, An electronic questionnaire was distributed to a sample of 96 curent customers of aliexpress, T test was conducted to test the hypotheses of the study. the results showed that the algerian customers have a positive attitudes towards e-shopping on aliexpress.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الاتجاهات، التسوق عبر الإنترنت، مواقع التسوق عبر الإنترنت، علي اكسبريس. ; Keywords : attitudes, e-shopping, e-shops, Ali Express.