الاكاديمية للدراسات الاجتماعية و الانسانية
Volume 12, Numéro 4, Pages 152-160
2020-07-17
الكاتب : أتشي عادل .
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن بعض مشاكل التكيف النفسية والمشاكل الأكاديمية لدى طلبة السنة الأولى اللغة الفرنسية بجامعة المدية، ، حيث كانت العينة تحتوي على67 طالب ،منهم 32 طالب حالة خاصة ، 27 إناث ، 5 ذكور ، واستخدمت أداة المقابلة الموجهة ونصف الموجهة أثناء المقابلة العيادية ، وأجريت الدراسة في الموسم الجامعي 2015 /2016 ، وبينت النتائج وجود ترتيب للفروق ذو دلالة إحصائية للمشاكل التكيف النفسية ، وفروق ذات دلالة إحصائية لترتيب المشاكل الأكاديمية ، وفروق غير دالة بين المشاكل النفسية والمشاكل الأكاديمية. The aim of this study is to detect some Adjustement problems psychological and academic in the first year French students at the University of Medea. The sample consisted of 65 students ,32 students special case , 27 females and 5 males. The results showed a statistically significant difference for Arrangement psychological adjustment problems, statistically significant differences for arrangement academic problems, and non-significant differences between psychological problems and academic problems
بعض مشاكل التكيف- المشاكل النفسية -المشاكل الأكاديمية -الطالب الجامعي سنة اولى ; Adjustement problems- Psychologic problems- Acadimic Problems -University student First Year
مسعودي طاهر
.
قاسم المختار
.
حميدة خالد
.
ص 1072-1082.
يونسي كريمة
.
ص 58-79.
بن عيشوش شهرة
.
رريب الله محمد
.
ص 17-30.
موزاوي شهرزاد
.
محي الدين محمود عمر
.
ص 177-198.