مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 11, Numéro 3, Pages 240-258
2020-07-01

التسويق عن طريق المواقع الالكترونية و دوره في بناء الإدراك لدى الزبون الجزائري - دراسة حالة موقع واد كنيس-

الكاتب : غازي رابح . دادو مراد .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أنشطة التسويق الالكتروني لموقع واد كنيس وأثر ذلك على بناء الإدراك لدى الزبون الجزائري، وقد تم أخذ عينة مؤلفة من(108) زبون ممن يتعاملون مع هذا الموقع، حيث تم اعتماد طريقة التوزيع الالكتروني للاستبانة. وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها أن الزبون الجزائري أكثر ميولا لأنشطة التسويق الالكتروني المعتمدة من طرف موقع واد كنيس لما لها من تأثير في تزويده بما يحتاجه من معلومات تتوافق ومتطلباته، وكذلك يساهم هذا الموقع في تحصيل الزبائن على ما يريدون شرائه من منتجات (نسبة 80%)، من خلال توفر صور المنتجات التي يعرضها وكذا الاتصال المباشر بالبائع.

الكلمات المفتاحية

تسويق إلكتروني ; إدراك الزبون ; موقع إلكتروني ; واد كنيس