دراسات إقتصادية
Volume 22, Numéro 1, Pages 181-189

تسويق الخدمات التأمينية بشركات التأمين

الكاتب : أقناروس محمد لمين .

الملخص

إن تسويق الخدمات المالية بصفة عامة أو تسويق الخدمات التأمينية لدى شركات التأمين بصفة خاصة يكمن في تقديم الوعد بالخدمة و المتمثل في التعويض و هذا بعد وقوع الخطر المؤمن عليه مقابل دفع المؤمن له مبلغ معين للمؤمن ، إلا أن هذه الخدمة لا تسمح للمؤمن له التعرف عليها جيدا ، و لهذا يجب على شركات التأمين التعرف بصورة دقيقة على حاجيات ورغبات المؤمن له باعتباره جوهر كل القرارات التسويقية، وهذا من خلال البحث عن الأسباب التي تدفعه لاقتناء الخدمة التأمينية من حيث النوعية ، ومستوى الجودة ، والسعر الذي يناسبه، و هذا لكسب ولاء المستهلك و استهداف عدد جديد من المؤمنين.

الكلمات المفتاحية

التأمين ; المؤمن ; المؤمن له ; التسويق ; الخدمة ; تسويق الخدمة التأمينية