دراسات إقتصادية
Volume 20, Numéro 1, Pages 82-92
2020-06-01
الكاتب : عامر عائشة . بوشمال محمد .
ملخص: سعينا من خلال هذه الدراسة لتوضيح خصائص المعرفة وإدارة المعرفة التي تعتبر الأساس لخلق وتحويل المعرفة،حيث أنها تعتبر المركز الهام والجوهري في عملية التعلم التنظيمي،فهذا الأخير يحدد من خلال إدارة المعرفة،وذلك بهدف الوصول لمستوى الذكاء التنافسي المنشود؛فالتنافسية تكون نتيجة لإدارة جيدة قائمة على عدة مقومات من بينها إدارة المعرفة والتعليم التنظيمي.ومن خلال التطرق لهذا الموضوع فإن الهدف هو لفت الانتباه لضرورة الفهم الواعي لمكانة المعرفة والتعلم في بناء ذكاء تنافسي للمنظمات في ظل تحليل مؤشرات المعرفة في العالم العربي.
إدارة المعرفة، التعلم التنظيمي، الذكاء التنافسي، مؤشر المعرفة العربي.
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
بداوي سميرة
.
نعموني سمير
.
ص 237-249.
Said Houari Amel
.
pages 257-268.
Fattouche Soumeya
.
Bahbah Ahmed Brahim
.
pages 165-184.