المجلة الجزائرية للأمن والتنمية
Volume 9, Numéro 2, Pages 602-617

تنمية القراءة لدى الأطفال في المكتبات العامة من التعود إلى المتعة -دراسة ميدانية بقسم الأطفال بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بباتنة-

الكاتب : شباح سولاف .

الملخص

المكتبات العامة واحدة من بين أهم المؤسسات الثقافية التي تسعى لتأصيل عادة القراءة في المجتمع، عن طريق منح الأطفال فرصا لاستثمار أوقات الفراغ، التعلم باستمرار، توطّيد علاقتهم بالكتب وترغيبهم في القراءة، وقد جاءت هذه الدراسة للوقوف على واقع القراءة لدى الأطفال بالمكتبات العامة، وإبراز دور المكتبات العامة في خلق جيل يقرأ ويستمتع بالقراءة.

الكلمات المفتاحية

المكتبات العامة مكتبات الأطفال القراءة الأطفال