مجلة العلوم الإنسانية
Volume 4, Numéro 3, Pages 122-132
2020-06-30
الكاتب : Kaddouri الحاج . Rouim فائزة .
لتنمية القدرات المعرفية والابداعية لدى المتعلمين يتم الاعتماد على العديد من الانشطة الفكرية المختلفة, ولعل أهمها القراءة التي تعتبر بوابة ومرتكز الأدوات الشخصية مثل الكتابة والحساب, وتدوين المعلومات وتنظيمها وإنتاج الخطاب كما أنها تخلد الفكر وتحافظ عليه حيا يتطور وينمو عبر التاريخ وتساعد على تحصيل العلم ونقل التراث إلى الأجيال اللاحقة حفاظا على هويات الشعوب والأمم من جهة وتحديثا لهذا التراث من جهة أخرى, وتختلف المادة المقروءة ( النص) باختلاف الهدف منها ومضمونها وينتج عن ذلك اختلاف في أدوات وتقنيات القراءة التي تنظم العلاقة التبادلية بين النص والقارئ ليتحقق الهدف المنشود
الديداكتيك. القراءة المنهجية. النصوص القرائية
عماري هيبة
.
ص 412-428.
طلحاوي صليحة
.
ص 269-284.
يحي عماد
.
بن دحمان عبد الرزاق
.
ص 919-931.
قرقور سارة
.
ص 88-101.
سعدالعايب جهيدة
.
خرف الله علي
.
ص 220-234.