المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضية
Volume 14, Numéro 1, Pages 150-159
2015-01-15

النوادي الرياضية المؤهلة للإحتراف ودور التسويق الرياضي في إنجاح المشروع – دراسة حالة نادي القسم الوطني الأول لكرة القدم مولودية الجزائر

الكاتب : موساوي أمال .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسطير وتحديد الدور الذي يكتسبه التسويق في ميدان كرة القدم الإحترافية خاصة، وفي ميدان الرياضة الإحترافية بصفة عامة. وكذا إبراز العلاقة بين الرياضة والتسويق والتعريف بالتسويق الرياضي كشكل من أشكال تمويل الأندية الرياضية في ظل مشروع الإحتراف الرياضي. وهذا ما توصلنا إليه من خلال دراستنا، حيث وجدنا أن الإعلان على ملابس وأدوات اللاعبين كان وأهم مصادر تمويل نادينا بإضافة إلى رفع رصيده من خلال حقوق البث التلفزيوني وحصيلة تذاكر المباريات.

الكلمات المفتاحية

النوادي الرياضية: الاحتراف الرياضي، التسويق الرياضي