أبعــاد
Volume 6, Numéro 1, Pages 105-116

التربية والتعلم بالفن بالألــــــــــــــــــــوان والرســـــــــــــــــــم تنشئة اللغة البصرية.

الكاتب : لوت زينب .

الملخص

الملخص: يعد الرسم منطقة تكوين كل الأشكال المحيطة بالتّعلم المرجعي والقبلي للمتعلم، حيث يشخص نفسية الانسان ويتيح مجالا لتعميق التقارب اللوني والخطي للعالم المرئي وإبراز بهرجة اللون في بناء شخصيته، كما يجسد الوعي السلوكي والمنطق الفكري لدلالة الألوان وعلاقتها بتكوين وتنظيم المهارات وكذلك تعد من وسائل التحفيز الجمالي في خلق مجال للاتساع وتقدير خواص الأشياء ومكوناتها وموضعها وسط الفضاء الفيزيائي والمعرفي والنفسي والابداعي وحافزا مهما في تسير مهارات التعلم وسلوك تعليمي الكلمات المفتاحية: الكلمة الأولى؛ الابداع الكلمة الثانية؛ الألوان الكلمة الثالثة؛ الرسم الكلمة الرابعة: الفن، الكلمة الخامسة.: التعلم Abstract: Drawing is the area of formation of all shapes surrounding the reference and tribal learning of the learner, as it identifies the human psyche and provides a space for deepening the color and linear convergence of the visible world and highlighting the brightness of color in building his personality. Creating a room for breadth and appreciation of the properties, components, and location of things in the physical, cognitive, psychological and creative space and an important incentive in learning skills and educational behavior

الكلمات المفتاحية

الفن ; التعلم ; الرسم ; الابداع ; الجمال ; اللغة