مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 12, Numéro 4, Pages 421-434

الادماج المدرسي للاطفال الخاضعين للزرع القوقعي

الكاتب : صالحي طارق .

الملخص

Abstract: The integration may increase the gap between children with special needs and the rest of the school's students, especially since regular schools rely on academic success and marks as a basic criterion and may be the only one in the judgment of the student. This study is part of the awareness of the society about the importance of integrating this group. The study included the integration of children under cochlear implantation in the school environment. It discusses the concept of integration, its objectives, its importance, its types and forms, its justification and the requirements that must be achieved before the integration, Are the requirements of the integration process. .ملخص الدراسة : إن عدم توفر معلمين مؤهلين ومدربين جيدا في مجال التربية الخاصة في المدارس العادية قد يؤدي إلى إفشال برامج الدمج مهما تحققت له من إمكانيات . وقد يعمل الدمج على زيادة الفجوة بين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وباقي طلبة المدرسة خاصة أن المدارس العادية تعتمد على النجاح الأكاديمي والعلامات كمعيار أساسي وقد يكون وحيدا في الحكم على الطالب . وتأتي هذه الدراسة ، في إطار توعية المجتمع بأهمية دمج هذه الفئة وقد جاءت الدراسة بعنوان دمج الأطفال الخاضعين للزرع القوقعي في الوسط المدرسي ، حيث تستعرض مفهوم الدمج و أهدافه و أهميته إلي جانب أنواعه و أشكاله و ما هي مبرراته والمتطلبات التي يجب تحقيقها قبل الدمج وكذلك ما هي الاحتياجات التي تتطلبها عمليه الدمج

الكلمات المفتاحية

الادماج ; الزرع القوقعي