مجلة نماء للإقتصاد والتجارة
Volume 4, Numéro 1, Pages 15-30
2020-06-28
الكاتب : نجيمي عيسى . كويحل مراد .
تهدف هذه الدراسة لإختبار طبيعة أثر التسويق الداخلي بأبعاده المتمثلة في (إختيار العاملين- التدريب- التحفيز- تفويض الصلاحيات- نشر المعلومات التسويقية) في أداء الموارد البشرية بالمؤسسة الإستشفائية الطاهير، حيث تم تصميم إستبانة وتوزيعها بطريقة عشوائية على 50 طبيب وممرض وقد تم استرجاع كل الإستمارات لغرض الدراسة والتحليل، توصلت الدراسة إلى وجود مستوى متوسط للتسويق الداخلي بالمؤسسة الإستشفائية الطاهير مع وجود مستوى مرتفع جدا من الأداء لدى موردها البشري، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود تأثير للتسويق الداخلي بأبعاده على أداء الموارد البشرية، توصي الدراس بضرورة إهتمام المؤسسة الإستشفائية الطاهير بمفهوم التسويق الداخلي من أجل المحافظة على المستوى المرتفع لأداء موردها البشر.
التس ; يق الداخلي ; أداء الم ; ارد البشرية ; إختيار العاملين ; التدريب ; التحفيز ; تف ; يض الصلاحيات ; نشر المعل ; مات التس ; يقية
حفصة زنخري
.
الحاج عرابة
.
ص 41-50.
مايده محمد فيصل
.
لكموتة ابراهيم
.
ص 1327-1353.
لكموتة إبراهيم
.
مايده محمد فيصل
.
ص 41-60.
ساكر هدى
.
بوعطيط جلال الدين
.
ص 834-849.