مجلة نماء للإقتصاد والتجارة
Volume 4, Numéro 1, Pages 1-14
2020-06-28

أثر استخدام الإنترنت في تحسين فعالية الإعلان في البنوك

الكاتب : بن بوزة الصديق . بن زيان إيمان .

الملخص

ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على التأثير الذي تلعبه شبكة الانترنت في تحسين فعالية الإعلان لعينة من البنوك في الجزائر، من خلال وجهة نظر عملاء هذه البنوك، إضافة إلى محاولة إبراز وتحديد المعيقات التي تحول دون تحقيق استخدام الانترنت لتحقيق الأهداف المرجوة من الدراسة. شملت الدراسة عينة من البنوك بلغ عددها 15 بنكا من البنوك العمومية والخاصة التي تمارس نشاطها في الجزائر وعينة من العملاء بلغ عددها 643 عميل. وقد توصلت الدراسة أن استخدام الإعلان عبر الانترنت لم يكن له أثر في الزيادة من فعاليته. Abstract: This study aimed to identify the impact of the Internet on improving the effectiveness of advertising for a sample of banks in Algeria, through the view of customers of these banks. Also, it tried to highlight and identify obstacles to achieving the use of the Internet to achieve the objectives of the study. The study included a sample of 15 banks, public and private banks operating in Algeria and a sample of 643 customers. The study found that the use of online advertising had no effect in increasing its effectiveness.

الكلمات المفتاحية

إعلان ; انترنت ; بنوك في الجزائر ; عملاء