افاق فكرية
Volume 8, Numéro 1, Pages 16-31
2020-06-28

شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في تطوير السياحة بالجزائر "الفايسبوك نموذجا " - دراسة مسحية لعينة من الشباب بالجزائر العاصمة

الكاتب : ساحي علي .

الملخص

تعد السياحة أحد أهم المقومات الحوية في صناعة الرقي والازدهار وبهذا فهي بديل حقيقي واستراتيجي فاعل في عميات التنمية مع تعدد مجالات وأنواع السياحة حسب المقومات التي تمكلها البلدان ويلعب الأفراد في المجتمع دورا بارزا من خلال وعيهم المستمر بالهياكل والمؤهلات السياحية ومدى استقطابهم للسياح عبر مختلف الوسائل والامكانات المتاحة، بغية التعريف بالموروث المادي واللامادي وزرع الثقافة السياحية لدى فئات المجتمع في مقدمتها فئة الشباب نظرا للخصائص الاجتماعية والنفسية التي تميز هاته الفئة، و تهدف هذه الورقة البحثية إلى التعرف على الدور الذي أضحت تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للقطاع السياحي بالمناطق الجزائرية. tourism is one of the most important assets in the industry of sophistication and prosperity, and thus it is a real and strategic alternative to development, with the multiplicity of fields and types of tourism according to the ingredients that all countries and individuals in society play a prominent role through their constant awareness of the structures and qualifications of tourism The extent to which they attract tourists through the various means and possibilities available, in order to publicize the physical and intangible heritage and to cultivate the culture of tourism among the groups of the society, especially the youth category, because of the social and psychological characteristics that this category, and the purpose of this research paper is to identify the role that Social networking sites are playing a role in promoting the tourism sector in the Algerian regions.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: شبكات التواصل الاجتماعي؛ الشباب؛ السياحة؛ تطوير السياحة. ; Keywords: Social networking; youth; tourism; tourism development.