المجلة الجزائرية للتنمية الإقتصادية
Volume 7, Numéro 1, Pages 141-160
2020-06-25
الكاتب : تجاني محمد العيد . بن خليفة أحمد . بالي مصعب .
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى مساهمة ادارة المعرفة في الرفع من الميزة التنافسية في شركة سوف للدقيق من خلال وجهة نظر العاملين في الشركة لطبيعة العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة والميزة التنافسية، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا إستبانة لجمع البيانات وقد وزعت على عينة بلغ عددها(40) عامل.واعتمدنا في تحليل البيانات على: التحليل الإحصائي الوصفي، الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الانحدار البسيط ومعامل بارسون، إذ تم التوصل الى مجموعة من النتائج أبرزها:جود علاقة طردية بين ادارة المعرفة كمتغير مستقل ( توليد، نشر ، تطبيق) والمتغير التابع المتمثل في الميزة التنافسية من خلال أبعادها،
KA700
احمد بن خليفة
.
سامر زلاسي
.
ص 436-450.
معاذ يوسف الذنيبات
.
ص 190-216.
زنادي زينة
.
عابدي محمد السعيد
.
رحالية بلال
.
ص 208-227.
بختة بطاهر
.
عدالة عجال
.
ص 78-91.