مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 7, Numéro 1, Pages 60-82

العلاقة بين المقار الرئيسية للشركات متعددة الجنسيات وفروعها -دراسة حالة فندق Sheraton وفرع Unilever-

الكاتب : كعرور كرومية .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الشركة الأم وفروعها ومدى اختلاف هذا المفهوم من شركة لأخرى، وهذا بدراسة حالة فندق Sheraton وفرع شركة Unilever، وقد شملت الدراسة عينة قدرها 80 إطار، كما قد توصلت هذه الدراسة وبعد استخدام برنامج SPSS V24 إلى وجود تطبيق جلي لإدارة العلاقة بين الشركة الأم وفروعها في الشركات متعددة الجنسيات التي تنشط بالبلد وعدم اختلاف هذا المفهوم من شركة الى أخرى باختلاف نشاطها. The aim of this study is to know the relationship between the mother company and its branches and how this concept differs from onecompany to another, and this is a case of Sheraton Hotel and the branch of Unilever company ,The study included a sample of 80 frameworks, as this study has reached and after using the Spss V24 program to the existence of an application to manage relations between the mother company and its branches in the multinational companies that are active in the country and that this concept does not differ from one company to another according to its different activities.

الكلمات المفتاحية

الشركات متعددة الجنسيات ; العلاقة ; المقار